المقاولون العرب
فى جميع أنحاء العالم
المقاولون العرب فى جميع أنحاء العالم
 
AC Logo
   

Construction Services

  أنشطـــة تخصصيــة
Skip Navigation Linksالصفحة الرئيسية : انشطة تخصصية : الأنظمة المتكاملة لإنشاء الكبارى
الأنظمة المتكاملة لإنشاء الكبارى
النظم المتكاملة لإنشاء الكبارى المملوكة للشركة والتي تم استخدامها في تنفيذ المشروعات ونمتلك المعرفة والخبرة العملية لتطبيقها .
النظام العلوى لتركيب الكمرات                                    أعلى الصفحة
نمتلك نظام متكامل بطاقة أحمال تصل إلى 150طن ، لتركيب كمرات ذات بحور كبيرة تصل إلى 45متر، هذا النظام مناسب للتغلب على مشكلات المواقع المارة بأماكن مزدحمة أو طبيعة وعرة أو ارتفاعات عالية لدعامات الكبارى. وتتلخص فكرة النظام في إنشاء منطقة تصنيع أعلى الكوبرى، يتم بها صب الكمرات الطولية من الخرسانة المسلحة سابقة الإجهاد، ثم نقل الكمرات من منطقة التصنيع إلى مكانها النهائى على الكمرات العرضية بواسطة عربة رافعة تتحرك على جمالو نين يرتكزان على دعامتى البحر المراد تركيب الكمرات به. ويتم متابعة تركيب الكمرات واحدة بعد الأخرى حتى اكتمال تركيب الكمرات للباكية ثم يتم صب البلاطة العلوية أعلى الكمرات. وقد تم استخدام هذا النظام فى إنشاء المرحلة السابعة من كوبرى 6 أكتوبر ، والقطاع التاسع "د" من الطريق الدائرى حول إقليم القاهرة الكبرى.


نظام العربات الكابولية المتحركة                                  أعلى الصفحة
نمتلك عدد 16 نظام متكامل من العربات الكابولية المتحركة، ويستخدم هذا النظام في إنشاء الهيكل العلوى للكبارى ذات البحور الكبيرة والتي تمر فوق مانع مائى أو طبيعة وعرة أو خطوط سكك حديد أو محاور مرورية مزدحمة دون إعاقة المرور تحت الكوبرى. وتتخلص فكرة النظام أنه بعد إنشاء الدعامة وإنشاء جزء من الهيكل العلوى أعلاها ( بطول حوالى 15متر ) يتم تركيب النظام على شكل كابولى على طرفى الهيكل العلوى الذى تم صبه والنظام عبارة عن جمالونين حديديين على كل طرف يحملان شدة وقالب لصب شريحة من الهيكل العلوى بطول 5-3 متر طولى, وبعد صب الشريحتين على جانبي الهيكل العلوي وشد كابلات سبق الإجهاد يتم تحريك النظام ليرتكز على الشريحتين اللتين تم صبهما استعداد لإنشاء الشريحتين التاليتين، وهكذا يتم تكرار الخطوات السابقة حتى منتصف البحر ثم يتم صب شريحة الغلق بين طرفي الكابولى. وقد تم تنفيذ الكباري الآتية على النيل باستخدام نظام العربات الكابولية المتحركة كوبرى بنى سويف الفتحة الملاحية 80 متر كوبرى بنها الجديد الفتحة الملاحية 120متر كوبرى روض الفرج الفتحة الملاحية 130متر كوبرى المنيب الفتحة الملاحية 150متر كوبرى الوراق الفتحة الملاحية 120متر كوبرى ميت غمر– زفتى الفتحة الملاحية 84 متر كوبرى 15 مايو الفتحة الملاحية 115متر.


وقد تم تنفيذ الكباري الآتية على النيل باستخدام نظام العربات الكابولية المتحركة :
 كوبرى بنى سويف _________________الفتحة الملاحية 80 متر
 كوبرى بنها الجديد _________________الفتحة الملاحية 120متر
 كوبرى روض الفرج _________________الفتحة الملاحية 130متر
 كوبرى المنيب ____________________الفتحة الملاحية 150متر
 كوبرى الوراق_____________________الفتحة الملاحية 120متر
 كوبرى ميت غمر– زفتى_____________الفتحة الملاحية 84 متر
 كوبرى 15 مايو____________________الفتحة الملاحية 115متر


الشدات المتسلقة                                                     أعلى الصفحة
نمتلك عدد 6 أنظمة للشدات المتسلقة بأبعاد تصل إلى طول 4.50 متر وعرض 3.50 متر وارتفاع 5.00متر، ويستخدم هذا النظام فى أنشاء دعامات الكبارى ذات الارتفاعات العالية. والنظام يتكون من شدات لجوانب الدعامات، وعدد 3 منصات خدمة، العليا تستخدم لتركيب حديد التسليح، والوسطى تستخدم لتنفيذ أعمال نجارة الجوانب وضبط الرأسية والمنصة السفلى تستخدم لأعمال تشطيب أسطح الخرسانة التى تم صبها وقد استخدمت الشدات المتسلقة في تنفيذ عدة مشروعات منها المدخل الشرقى لكوبرى مبارك السلام فوق قناة السويس حيث بلغت ارتفاع الأعمدة 49.00متراً.



الشدات الطائرة                                                         أعلى الصفحة
نمتلك عدد 3 أنظمة متكاملة للشدة الطائرة بعرض يصل على 20 متر وطول بحر يصل الى 42 متراَ، ويعتمد النظام على نقل أحمال قوالب الصب وحديد التسليح والخرسانة الى دعامات الكوبرى عن طريق منشأ حديدى من جمالونات وكوابيل. وقد تم استخدام هذا النظام فى تنفيذ كوبرى 6أكتوبر المرحلة التاسعة، والمداخل الشرقية لكوبرى مبارك السلام فوق قناة السويس.



النظم المركبة                                                           أعلى الصفحة
معظم المشروعات يتم استخدام أكثر من نظام من النظم التى تمتلكها المقاولون العرب، فعلى سبيل المثال الكوبرى الملجم والذى يعتبر جزء من كوبرى 6أكتوبر، تم استخدام الشدات المتسلقة فى إنشاء الدعامة الحاملة للكوبرى الملجم وتم استخدام نظام العربات الكابولية المتحركة فى إنشاء شرائح الهيكل العلوى كما تم استخدام كابلات التلجيم فى نقل أحمال الهيكل العلوى إلى الدعامة الرئيسية.

مزيد من المعلومات
بيانات الإتصال
ادارة الكبارى والانشاءات التخصصية

شارع دكتور يسرى جوهر رقم 11 م .نصر
تليفون: 002 02 23953039

فاكس: 002 02 24033534

مدير الادارة : م / حسين عبد السميع

البريد الإلكترونى:acbssd@arabcont.com
روابط سريعة
أحدث الأخبار
20 أبريل 2014 |  العاملون بمحطة مياه بلبيس ينهون إعتصامهم ويعدون بزيادة الإنتاج
إلتقى الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية والمهندس محمد محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب الأحد 20 إبريل العمال المعتصمين بمحطة مياه بلبيس وقد ناشدهم المحافظ الوقوف بجوار شركتهم الوطنية فى ظل الظروف الإقتصادية الحالية وأكد لهم المهندس محمد محسن صلاح أنه كلم.... اقرأ المزيد
20 أبريل 2014 |  توقيع بروتوكول تعاون بين "المقاولون العرب" و"التدريب الصناعي" للنهوض بالعماله
14 أبريل 2014 |  جولة افريقية ناجحة لرئيس المقاولون العرب توجت بلقاء رئيس غينيا الإستوائية مشروعات جديدة بـ 100 مليون دولار
14 أبريل 2014 |  وزير الإسكان يتفقد مشروعات صرف صحي الأسكندرية ويفتتح ومحافظ البحيرة محطة وادى النطرون